Loading...
Slide 1

عربي اسلامي موبايل

Slide 2

بنكك بين يديك

Slide 3

شركة المدن الصناعية الأردنية

Slide 4

شركة التأمين الاسلامية

Slide 5

زيوت جوبيترول

Slide 6

شركة الكربونات الاردنية

Slide 7

مستشفى الأردن

Slide 8

البنك الأردني الكويتي

Slide 9

البنك العربي

Slide 10

مجموعة سدين الاستثمارية

Slide 11

middle east insurance

A+ A- Print

التفاصيل

مجلس أعمال أردني-جنوب أفريقي مطلع العام القادم
09/11/2017

أكد حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين على ضرورة ايجاد آليات جديدة لتفعيل وتطوير العلاقات الإقتصادية والتجارية بين الأردن وجنوب أفريقيا، وشدد الطباع خلال لقاءه سعادة السفير الجنوب الأفريقي لدى البلاط الملكي الهاشمي السيد جون دافيز في مقر الجمعية اليوم بحضور معالي ثابت الطاهر نائب الرئيس على ضرورة إنشاء مجلس أعمال أردني-جنوب أفريقي مطلع العام القادم. معرباً عن وجود الحاجة لزيادة سبل المعرفة والاطلاع بين رجال الأعمال من كلا البلدين، داعياً في ذات الوقت رجال الأعمال من جنوب أفريقيا لزيارة المملكة والإطلاع على الفرص والمزايا الإستثمارية التي تقدمها.
من جانبه أشار سعادة السفير جون دافيز إلى نشاط غرفة تجارة وصناعة جوهانسبيرغ في المدينة التي تستحوذ على ما يقارب 60% من حجم نشاط الاعمال في جنوب أفريقيا. مرشحاً إياها لعقد مجلس أعمال مشترك مع جمعية رجال الأعمال الأردنيين، موضحاً بأن مطلع العام القادم هو الأنسب لعقد مجلس أعمال مشترك في جنوب أفريقيا، مشيداً في ذات الوقت بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين من جهة وبين الأردن والدول الأفريقية الأخرى من جهة أخرى فتح سفارات جديدة لتعزيز العلاقات الثنائية وأبرزها الاقتصادية والتجارية. كما قال خلال اللقاء بأن موقع جنوب أفريقيا الاستراتيجي يعتبر المدخل لدول مجموعة التنمية لافريقيا الجنوبية وقدرتها على الوصول بالمنتجات الأردنية للأسواق الأفريقية الأخرى.
وأشار الطباع إلى الخارطة الاستثمارية للمحافظات التي تم اصدارها مؤخرا، مؤكدا قيام الجمعية بتزويد السفارة في عمان بكافة التفاصيل المتعلقة بها، فيما أوضح نائب رئيس الجمعية معالي ثابت الطاهر إلى القطاعات الحيوية في الأردن والقابلة للإستثمار كقطاعات الطاقة والنقل والمياه والبنية التتحتية والصناعة والخدمات الصحية والسياحة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
هذا وبلغ التبادل التجاري بين البلدين 49 مليون دينار خلال العام 2016، كان نصيب الصادرات الأردنية منها 14 مليون دينار تركزت في الأسمدة البوتاسية لتشكل ما نسبته 71% من إجمالي الصادرات الأردنية إلى جنوب أفريقيا.