Loading...
Slide 1

عربي اسلامي موبايل

Slide 2

بنكك بين يديك

Slide 3

شركة المدن الصناعية الأردنية

Slide 4

شركة التأمين الاسلامية

Slide 5

زيوت جوبيترول

Slide 6

شركة الكربونات الاردنية

Slide 7

مستشفى الأردن

Slide 8

البنك الأردني الكويتي

Slide 9

البنك العربي

Slide 10

مجموعة سدين الاستثمارية

Slide 11

middle east insurance

A+ A- Print

التفاصيل

الطباع يدعو رجال الأعمال الرومانيين للمشاركة في ملتقى مجتمع الأعمال العربي
18/10/2017

أكد حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين على ضرورة عقد مجلس أعمال أردني روماني في القريب العاجل لتوطيد ودفع العلاقات الإقتصادية والتجارية بين البلدين نحو آفاق أرحب. واستعرض الطباع خلال لقاءه سعادة السفير الروماني لدى البلاط الملكي الهاشمي السيد نيكولاي كومنيسكو في مقر الجمعية اليوم بحضور معالي ثابت الطاهر وطارق حجازي مدير عام الجمعية القطاعات الإستثمارية الواعدة في المملكة كقطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات وقطاع السياحة والزراعة والصناعات الكيماوية، بالإضافة لقطاع الإنشاءات والمقاولات، مشيراً إلى الدور المرتقب لهذا القطاع في مشاريع إعادة إعمار سوريا والعراق. حيث أبدى السفير الروماني اهتمام بلده بهذا القطاع والمشاريع المرتبطة بإعادة إعمار سوريا والعراق. مبيناً في ذات الوقت على الموقع الاستراتيجي والميزات الإستثمارية الموجودة لدى المملكة.
وأشار الطباع خلال اللقاء إلى دور الجمعية في توطيد العلاقات مع نظرائهم رجال الأعمال في دول العالم، والمشاريع والمزايا الاستثمارية في المملكة في العديد من القطاعات الحيوية، مبيناً بأن الجمعية قد قامت بتأسيس مجلس الأعمال الأردني الروماني منذ العام 1996 وذلك بالشراكة مع المجلس الوطني للمنظمات الصغيرة والمتوسطة في رومانيا، وارتباطها أيضاً بمذكرة تعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة في رومانيا والتي تم توقيعها في العام 2013.
من جانبه أكد السفير الروماني نيكولاي كومنيسكو على الجهود المستمرة في تمتين العلاقات الإقتصادية بين البلدين داعياً إلى المزيد من التنسيق والتعاون في مختلف القطاعات الإقتصادية الحيوية. مؤكداً في ذات الوقت على الدور الكبير للأردن في المنطقة خصوصاً لمشاريع إعادة الإعمار في سوريا والعراق وقدرة الشركات الأردنية على الإستفادة من هذه المشاريع. وأشار السفير كومنيسكو إلى القطاعات التي تهم الجانب الروماني مثل قطاع التعليم والإتفاقيات الحكومية الجديدة المرتبطة به، مشيراً إلى المنح الممنوحة للطلبة الأردنيين، كما أشار إلى المشاريع الإستثمارية الرائدة في رومانيا وبالأخص قطاع تكنولوجيا المعلومات الذي حقق عائدات تقدر بـ 3 مليار دولار.
وتم خلال اللقاء دعوة الجانب الروماني للمشاركة في ملتقى مجتمع الأعمال العربي السادس عشر المرتقب عقده خلال الربع الأول من العام القادم والذي يتناول قضايا الإستثمار في الدول العربية والمشاريع الإستثمارية الكبرى وآلية تمويلها ومواضيع جوهرية أخرى مثل الأمن الغذائي وتكنولوجيا المعلومات.
يذكر أن التبادل التجاري بين البلدين قد بلغ 615 مليون دولار، كان نصيب الصادرات الأردنية منها 6 مليون دولار فقط تركزت بالأسمدة وبنسبة 79% فيما بلغت المستوردات الاردنية من رومانيا ما قيمته 609 مليون دولار تركزت بالحبوب والمنتجات الحيوانية وبنسبة 95%.