Loading...
Slide 1

http://www.jordanislamicbank.com/

Slide 2

http://www.meico.com.jo

Slide 3

http://www.jis.edu.jo

Slide 4

http://www.alawnehexchange.com/

Slide 5

http://www.jiec.com/JIEC/JSP_/index_ar.jsp

Slide 6

https://www.hbtf.com/ar

Slide 7

http://www.jordancarbonate.com/

Slide 8

http://www.islamicinsurance.jo/

A+ A- Print

التفاصيل

الطباع يؤكد على دور الأمن العام في تعزيز البيئة الإستثمارية
05/10/2017

التقى عطوفة مدير الامن العام اللواء الركن أحمد سرحان الفقيه اليوم الثلاثاء في مديرية الامن العام رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين معالي حمدي الطباع يرافقه أعضاء مجلس الإدارة ومدير عام الجمعية. وأعرب عطوفة أحمد الفقيه خلال اللقاء عن فخره بالعمل ضمن جهاز الأمن العام الذي يعمل باستمرار على تحقيق رؤى وتوجهات جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه مؤكداً باستمرار على أهمية نجاح عملية الإستثمار وارتباطها المباشر بنجاح المملكة.
وأكد الفقيه خلال اللقاء على دور جهاز الأمن العام في حماية الإستثمارات في المملكة وتأمين الحماية اللازمة للمنشآت الاستثمارية لأهميتها في رفد الإقتصاد الوطني، مؤكداً على وجود خط مباشر بين المستثمرين وجهاز الأمن العام والذي لن يتهاون مع اي تهديد يعرقل مسيرة الإستثمار في المملكة.
وقال الفقيه بأن جهاز الامن العام حريص على تسهيل إجراءات دخول المستثمرين للمملكة وتسريع الإجراءات في مختلف الادارات التابعه لمديرية الامن العام من خلال العمل المستمر لتسهيل حركة رجال الأعمال من وإلى المملكة، والتنسيق جار مع وزارة الداخلية لتخفيف وتسريع الإجراءات الإدارية وتحسين خدمة المطارات والمعابر الحدودية، والعمل على معاملة رجال الأعمال والمستثمرين معاملة مماثلة بالدبلوماسيين.
وأشاد عطوفته بالدور الملموس لجمعية رجال الأعمال الأردنيين والتي تأسست منذ ما يزيد عن ثلاثين عاماً ونجاحاتها الملموسة والحقيقية حيث أكد بأنه يتابع نشاطات الجمعية بشكل مستمر وعن كثب إذ تعتبر رافد رئيس ومباشر للإستثمارات الاجنبية الى الاردن.
من جهته أشاد رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع بالدور الملموس لجهاز الأمن العام في تشجيع وتعزيز الاستثمار المحلي والأجنبي في الأردن، والدور التنموي والاقتصادي من خلال تطوير عمل وحدة تشجيع الاستثمار التي تحرص على خلق بيئة آمنة مستقرة لتسهيل عمل المستثمرين كافة وحمايتهم من اي أشخاص او نشاطات غير قانونية، والتي تسعى جاهدة إلى تطبيق الرؤية الهاشمية الثاقبة في تحقيق وتعزيز أمن الوطن والمواطن والتي يوليها جلالته الأهمية القصوى.
كما أشار الطباع إلى دور جهاز الأمن العام في توفير شفافية للقوانين وسيادة للقضاء ويسر عملية التقاضي، ووجود الكفاءة الإدارية وغياب الفساد الإداري وحرية التنافس، بحيث تشكل هذه العوامل جزء رئيسي من مكونات البيئة الاقتصادية، حيث أن عوامل الأمن والأمان والاستقرار وسيادة القانون، هما من أهم الأولويات الوطنية والركيزة الأساسية للتنمية.

واكد الطباع على أن الامن والاستقرار يعتبران من أهم العناصر الجاذبة لأصحاب الاعمال والمستثمرين حيث دعا الجميع للعمل الجاد والمتواصل للحفاظ على الأمن والإستقرار لجذب وتشجيع الاستثمارات الأجنبية المباشرة لما لها من نتائج ايجابية على الاقتصاد الوطني وخاصة على الأجور والحد من مستويات البطالة.
واستعرض الطباع دور جمعية رجال الاعمال الاردنيين في تنشيط القطاع الخاص الاردني، وتوسيع التعاون التجاري والإقتصادي مع الدول العربية والأجنبية، ودورها في إبراز موقع الأردن على خريطة الاستثمار العالمية، والترويج للاستثمار في الأردن على الصعيدين العربي والدولي.
وحضر اللقاء أعضاء مجلس الإدارة معالي ثابت الطاهر، المهندس عبدالحليم عابدين، السيد عصام بدير، السيد محمد البلبيسي، السيد حسام الدين الهدهد ومدير عام الجمعية السيد طارق حجازي.