Loading...
Slide 1

http://www.jordanislamicbank.com/

Slide 2

http://www.meico.com.jo

Slide 3

http://www.jis.edu.jo

Slide 4

http://www.alawnehexchange.com/

Slide 5

http://www.jiec.com/JIEC/JSP_/index_ar.jsp

Slide 6

https://www.hbtf.com/ar

Slide 7

http://www.jordancarbonate.com/

Slide 8

http://www.islamicinsurance.jo/

A+ A- Print

التفاصيل

منتدى أردني صيني مطلع العام القادم
26/09/2017

استقبل سعادة السفير الصيني لدى البلاط الملكي الهاشمي السيد بان ويفانغ، سفير جمهورية الصين الشعبية معالي السيد حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين وأعضاء مجلس الإدارة يوم الإثنين الموافق 25/09/2017 في مقر السفارة الصينية في عمان.
وأشار الطباع إلى أن الجمعية تعمل باستمرار على توطيد العلاقات مع رجال الأعمال الصينيين، واستعراض المشاريع الاستثمارية في المملكة وبالشراكة مع القطاع الخاص، وذلك في العديد من القطاعات الحيوية، مبيناً بأن الجمعية تعمل حالياً على وضع الترتيبات اللازمة عقد منتدى أردني صيني مطلع العام القادم مع الإتحاد الصيني للإقتصاديات الصناعية وذلك مطلع العام 2018، في ضوء انضمام الجمعية إلى اتحاد دول طريق الحرير، بهدف رفع حجم الإستثمارات المتبادلة وتنشيط علاقات رجال الأعمال والمستثمرين في كلا البلدين. كما أشار الطباع إلى دور اتحاد رجال الأعمال العرب الذي يرأسه في تنظيم واستضافة دورات مؤتمر الشراكة العربي الصيني والذي يعقد بشكل دوري كل سنتين.
من جانبه أكد السفير الصيني بان ويفانغ بأن الأردن له أهمية خاصة للاستثمارات الصينية الخارجية لما يتمتع به من موقع استراتيجي على حزام طريق الحرير، وأن لدى الحكومة الصينية خطط لمشاريع مستقبلية تتمثل في البنية التحتية والنقل وسكك الحديد. مؤكداً على دور الأردن المحوري في المنطقة وأن الحكومة الصينية تعمل على مساعدة الأردن في تحمل عبئ اللاجئين في كافة المناطق وتطوير الخدمات والبينة التحتية لذلك. من جهة أخرى وجه الدعوة لكافة رجال الأعمال الأردنيين للقاء عدد من رجال الأعمال والمستثمرين الصينيين الذين سيقومون يزيارة المملكة هذا الأسبوع.
وفي نفس السياق أكد الطباع أن المملكة تمنح المستثمر الأجنبي عدد كبير من المزايا والحوافز خاصة في المدن الصناعية والمناطق التنموية إضافة إلى منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، لما تمتع به تلك المناطق والمدن بقوانين مرنه، وتشجيع المستثمر الأجنبي على اقامة مشاريعه داخل المملكة والاستفادة من الاتفاقيات التي تربطه مع دول العالم.
هذا وبلغ التبادل التجاري بين البلدين للعام 2016 ما قيمته 2.8 مليار دولار، شكلت الصادرات الأردنية منها 129 مليون دولار فقط، تركزت في قطاع الأسمدة وبنسبة 88% من إجمالي الصادرات الأردنية إلى جمهورية الصين الشعبية.
وحضر اللقاء أعضاء مجلس الإدارة معالي ثابت الطاهر وعوني الساكت وحسام الهدهد ويسري طهبوب ومدير العامة الجمعية طارق حجازي.