Loading...
Slide 1

http://www.meico.com.jo

Slide 2

عربي اسلامي موبايل

Slide 3

بنكك بين يديك

Slide 4

شركة المدن الصناعية الأردنية

Slide 5

شركة التأمين الاسلامية

Slide 6

زيوت جوبيترول

Slide 7

شركة الكربونات الاردنية

Slide 8

مستشفى الأردن

Slide 9

البنك الأردني الكويتي

Slide 10

البنك العربي

Slide 11

مجموعة سدين الاستثمارية

A+ A- Print

التفاصيل

جمعية رجال الأعمال الأردنيين توقع مذكرة تفاهم مع مجلس الأعمال العراقي في الأردن
20/09/2022
استقبل الدكتور ماجد الساعدي رئيس مجلس الأعمال العراقي في الأردن حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين وعدد من أعضاء الجمعية  اليوم الثلاثاء الموافق 20/9/2022 في مقر المجلس، وذلك لتوقيع مذكرة تفاهم تهدف الى  تدعيم علاقات التعاون الجانبين و تعزيز التعاون المشترك وبما يخدم ويوسع آفاق العلاقات الاقتصادية بين مجتمع الأعمال الأردني والعراقي

وأعرب الطباع خلال اللقاء عن سعادته بهذا التعاون وإستعرض موجزاً حول دور الجمعية في تعزيز علاقات الأردن الاقتصادية والاستثمارية مع مختلف الدول العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة، والترويج للمزايا والحوافز والفرص الاستثمارية التي يتمتع بها الأردن وذلك من خلال مجالس الأعمال المشتركة التي ترتبط بها الجمعية.

من جهته، بين الساعدي بأن للأردن دور كبير في استقبال المستثمرين من الوطن العربي فالأردن رمز للتسامح والتعايش كما أن الأردن لها الأولوية في الواردات العراقية اذا ما حققت المنافسة من حيث السعر والجودة. كما واستعرض عدد من المشاريع التي تنوي الحكومة عرضها كفرص استثمارية في العراق خاصة في مجالات الإتصالات والتطوير العقاري وإعادة الإعمار.

وأشار الطباع إلى أهمية العمل على بحث آفاق الفرص الاستثمارية خاصة في القطاعات الاقتصادية الواعدة ذات الإهتمام المشترك، لافتاً الى أن السوق العراقي يعد من أهم الأسواق بالنسبة للأردن، وبين الطباع تمتع الأردن بالعديد من المزايا الاستثمارية الجاذبة والتي توفر للمستثمرين بيئة آمنة للاستثمار مع تعدد الاتفاقيات التجارية الحرة ووحود العديد من المناطق الحرة والتنموية.

كما وأكد الساعدي بأن مذكرة التفاهم  سوف تعزز التعاون وتبادل الخبرات في مختلف المجالات الاقتصادية، لافتاً الى دور المجلس في تطوير الاستثمارات العراقية في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وأشار الساعدي الى  اهتمام الجانب العراقي في الاستثمار في الأردن، وكذلك الوطن العربي بشكل عام، معرباً عن سعادته بتوقيع الإتفاقية، خاصة مع وجود العديد من الفرص المتنوعة على المستوى التجاري والاستثماري والتي يمكن استغلالها في تطوير العلاقات الأردنية العراقية.

كما وتهدف الاتفاقية الى تعاون الجانبين في اقامة الفعاليات والمؤتمرات والمنتديات التي تخدم تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية بين أعضاء الجانبين وتوثيق سُبل الإتصال والتعارف فيما بينهم وتقديم التسهيلات الممكنة في هذا المجال وتشجيع أعضاء كلا الجانبين على المشاركة فيها، الى جانب  التعاون في تشجيع وتسهيل تبادل الخبرات والمعلومات المتاحة لدى كلا لطرفين حول فرص تنمية وتطوير مختلف القطاعات الاقتصادية واقامة شراكات استراتيجية على المستوى المحلي والعربي والاقليمي.

كما وتهدف الاتفاقية الى التعاون المشترك في عقد لقاءات ثنائية مع رجال الأعمال في المجالات ذات الإهتمام المشترك، و التعاون في مجال اعداد الدراسات والبحوث والإحصاءات والتقارير المشتركة في مختلف المجالات الاقتصادية. الى جانب التعاون  في عقد ندوات وورش عمل مشتركة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الجانبين خلال اللقاء ضرورة العمل على وضع خطة عمل واضحة من خلال مذكرة التفاهم الموقعة  وذلك للنهوض بحجم الاستثمارات الثنائية وبما يصب في صالح كلا الجانبين.