Loading...
Slide 1

http://www.meico.com.jo

Slide 2

عربي اسلامي موبايل

Slide 3

بنكك بين يديك

Slide 4

شركة المدن الصناعية الأردنية

Slide 5

شركة التأمين الاسلامية

Slide 6

زيوت جوبيترول

Slide 7

شركة الكربونات الاردنية

Slide 8

مستشفى الأردن

Slide 9

البنك الأردني الكويتي

Slide 10

البنك العربي

Slide 11

مجموعة سدين الاستثمارية

A+ A- Print

التفاصيل

جمعية رجال الأعمال الأردنيين تدعم جهود الحفاظ على البيئة
02/07/2022
تم في مقر جمعية رجال الأعمال الأردنيين توقيع مذكرة تفاهم مع ممثلي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID من خلال شركة كيمونكس المنفذة لمشروع إعادة التدوير في الأردن، والذي يعمل لحث القطاع الخاص والشركات استخدام إعادة التدوير والربط ما بين أعضاء الجمعية والشركات المتخصصة في إعادة التدوير. وينفذ المشروع بإشراف وزارة البيئة وأمانة عمان الكبرى لزيادة القدرة التنافسية التجارية غبر تعزيز الروابط في السوق وتحسيق البيئة الملائمة للأعمال، ومن خلال تحويل شبكة خدمات التدوير إلى قطاع تنافسي، مما يسهم في عملية الإدارة المستدامة للمخلقات الصلبة في المملكة. هذا وقد وقع مذكرة التفاهم عن الجمعية عضو مجلس الإدارة ميشيل نزال ومدير المشروع ماهر حمدان.

وأكد نزال على أن جمعية رجال الأعمال الأردنيين تدعم كافة الجهود التي من شأنها الحفاظ على البيئة من خلال هذا المشروع الهام في إعادة تدوير المخلفات لدى أعضاء الجمعية والتي تمثل قطاعات عديدة ستساهم بشكل كبير في تلك الجهود، والمتمثلة في قطاعات الفنادق والصناعات الثقيلة والخفيفة اضافة إلى قطاع الرعاية الطبية والتي تعتبر من أكبر القطاعات التي يمكن أن يتم توجيه الدعم لهم. كما ثمن آلية عمل البرنامج القائمة على الفائدة التجارية المتبادلة بين الشركات وشركات العاملة في قطاع خدمات التدوير، الأمر الذي يزيد الحافز لدى كافة الشركاء للعمل على انجاح هذا المشروع الوطني الهام.
من جهته قدم مدير المشروع ماهر حمدان شرحاً عن المشروع والمراحل التي وصلت إليه،  مبيناً بأن المشروع يهدف إلى حماية البيئة والصحة العامة وتحافظ على المصادر الطبيعية من خلال نظام إدارة نفايات متكامل يهدف إلى زيادة عمليات التدوير وفصل المواد العضوية القابلة للتدوير، إضافة إلى تحفيز عملية التدوير والتركيز على زيادة الوعي لدى كافة شرائح المجتمع. ودعم وتشجيع تخفيث وإعادة استعمال وتدوير المخلفات في قطاع الأعمال. كما بين حمدان بأن المشروع قد بدأ بقطف ثمار نجاح عدد من المشاريع الناجحة لعدد من كبرى شركات التجزئة.وأضاف حمدان بأن الاتفاقية اليوم تأتي لزيادة الوعي لدى قطاع الأعمال في الأردن للمشاركة في هذا المشروع الهام، والمواطن على حد السواء وذلك من خلال عقد ورش عمل مع أعضاء الجمعية، متطلعاً لانجاح هذا المشروع من خلال الجمعية للوصول إلى النتائج المرجوة منه.

وحضر توقيع الاتفاقية رزان القسوس نائب مدير المشروع وعضو مجلس إدارة الجمعية أيمن العلاونة، ومديرها العام طارق حجازي