Loading...
Slide 1

عربي اسلامي موبايل

Slide 2

بنكك بين يديك

Slide 3

شركة المدن الصناعية الأردنية

Slide 4

شركة التأمين الاسلامية

Slide 5

زيوت جوبيترول

Slide 6

شركة الكربونات الاردنية

Slide 7

مستشفى الأردن

Slide 8

البنك الأردني الكويتي

Slide 9

البنك العربي

Slide 10

مجموعة سدين الاستثمارية

Slide 11

middle east insurance

A+ A- Print

التفاصيل

تفعيل مجلس الأعمال الأردني الأسباني
29/06/2022
استقبل سعادة السفير الاسباني لدى المملكة ميغيل دي لوكاس في مقر السفارة، حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين وأعضاء مجلس الإدارة. وذلك لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين ومناقشة الآفاق المستقبلية للفرص الاستثمارية في القطاعات الاقتصادية الواعدة، وتنمية العلاقات بين مجتمعي الأعمال من كلا البلدين، وتفعيل مجلس الأعمال المشترك مع كنفدرالية أرباب العمل الأسباني CEOC، وذلك بحضور نائب المستشار الاقتصادي في السفارة ريتا النمري.

وأكد الطباع خلال اللقاء على جهود الجمعية الحثيثة في توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الأردن وباقي دول العالم وحرص الجمعية الدائم على الترويج الاستثماري لأهم الفرص الاستثمارية المتاحة وذلك بهدف تحويلها لمشاريع ذات قيمة مضافة للاقتصاد الأردني.

ولفت الطباع من خلال اللقاء الى رغبة الجمعية في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الأردن وأسبانيا خلال المرحلة القادمة في مختلف القطاعات الاقتصادية ذات الإهتمام المشترك لدى كلا الجانبين، وبما  يحقق المصالح المشتركة، مؤكداً بأن السوق الأردني يتمتع بالعديد من المزايا خاصة مع انفتاحه التجاري وامتلاكه لعدد من الإتفاقيات التجارية التي تجمعه مع مختلف الدول على المستوى العربي وكذلك الدولي.  متطلعاً لزيادة الاستثمارات الأسبانية في الأردن.
من جهته، أكد سعادة السفير على العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين على كافة الأصعدة، وأن هناك تقارب كبير بين شعبي البلدين. مشيراً إلى استعداد السفارة للتعاون مع الجمعية بهدف دفع العلاقات الثنائية الاقتصادية بين البلدين نحو الطموحات المأمولة، مشيراً إلى رغبة رجال الأعمال والمستثمرين في اسبانيا إلى زيادة حجم الاستثمارات في الأردن وفقاً لمشاريع واضحة على أرض الواقع، وزيادة تشبيك مجتمعي الأعمال لتحقيق شراكات حقيقية.
وكما أشاد السفير الاسباني بمستوى العلاقات الثنائية مشيرة إلى أهمية تحسين العلاقات الاقتصادية والعمل على استكشاف فرص حقيقة للتعاون المشترك التي تمكننا من زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، وأكد على أهمية دراسة احتياجات كلا السوقين  وتحديد فرص الاستثمار ذات الاهتمام المشترك.
وأشار المهندس عبد الرحيم البقاعي الرئيس المشارك لمجلس الأعمال الأردني الأسباني المشترك الى أهمية العمل على تنشيط عمل مجلس الأعمال الأردني الاسباني بهدف التعرف عن قرب على فرص التعاون والتشبيك بين رجال الأعمال في كلا البلدين والتي من شأنها زيادة  حجم الاستثمارات البينية وكذلك تنويع القاعدة التصديرية من السلع والخدمات في ضوء وجود العديد من الفرص غير المستغلة بعد، ومن هذا المنطلق تؤكد الجمعية على أهمية هذا اللقاء كخطوة أولية نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين
كما وناقش الجانبان عدداً من المواضيع التي تهم مجتمعي الاعمال من كلا الجانبين مؤكدين على ضرورة التعاون المشترك في تبادل زيارات الوفود التجارية بين البلدين الصديقين وتنظيم منتديات الاعمال والمعارض للتعريف بالفرص الاقتصادية المتوفرة لدى الطرفين. كما وأكد الجانبان على أهمية تكثيف الجهود لتوسيع آفاق علاقات البلدين الاقتصادية وبما ينعكس ايجاباً على التعاون الاستثماري وكذلك الاقتصادي. خاصة في قطاعات السياحة العلاجية، والتعليم، والقطاع المالي، ودعوة الشركات الاسبانية للمشاركة في المشاريع الكبرى في قطاعات المياه والنقل نظراً لما تتمتع به الشركات الأسبانية بخبرة عالية وطويلة في تلك المجالات.

كما وحضر اللقاء أعضاء مجلس الادارة ،المهندس عبد الحليم عابدين، المهندس يسري طبهوب، أيمن علاونة، ومدير عام الجمعية طارق حجازي.