Loading...
Slide 1

http://www.meico.com.jo

Slide 2

عربي اسلامي موبايل

Slide 3

بنكك بين يديك

Slide 4

شركة المدن الصناعية الأردنية

Slide 5

شركة التأمين الاسلامية

Slide 6

زيوت جوبيترول

Slide 7

شركة الكربونات الاردنية

Slide 8

مستشفى الأردن

Slide 9

البنك الأردني الكويتي

Slide 10

البنك العربي

Slide 11

مجموعة سدين الاستثمارية

A+ A- Print

التفاصيل

بحث تعزيز علاقات الاردن والبوسنة الاقتصادية
20/06/2022
استقبل سعادة سفير البوسنة والهرسك لدى المملكة ماتو زيكو في مقر السفارة، حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين وأعضاء مجلس الإدارة. وذلك لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين ومناقشة الآفاق المستقبلية للفرص الاستثمارية في القطاعات الاقتصادية الواعدة، وتنمية العلاقات بين مجتمعي الأعمال من كلا البلدين.

وأكد الطباع خلال اللقاء على جهود الجمعية الحثيثة في توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الأردن وباقي دول العالم وحرص الجمعية الدائم على الترويج الاستثماري لأهم الفرص الاستثمارية المتاحة وذلك بهدف تحويلها لمشاريع ذات جدوى اقتصادية.

ولفت الطباع من خلال اللقاء الى رغبة الجمعية في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الأردن والبوسنة والهرسك في مختلف القطاعات الاقتصادية ذات الإهتمام المشترك لدى كلا الجانبين، وبما يحقق المصالح المشتركة، مؤكداً بأن السوق الأردني يتمتع بالعديد من المزايا خاصة مع انفتاحه التجاري وامتلاكه لعدد من الإتفاقيات التجارية التي تجمعه مع مختلف الدول على المستوى العربي وكذلك الدولي.

من جهته، أكد سعادة السفير على استعداد السفارة للتعاون مع الجمعية بهدف دفع العلاقات الثنائية بين البلدين نحو آفاق أرحب، مشيراً إلى رغبة رجال الأعمال والمستثمرين في البوسنة والهرسك للاستثمار في الأردن وذلك للاستفادة من مزاياه الجاذبة للاستثمار، كما وأعرب عن رغبته في زيادة حجم الاستثمارات الأردنية في البوسنة والهرسك خاصة وأنها تمتلك العديد من القطاعات التي تتمتع بمزايا استثمارية كبيرة في مختلف القطاعات.

وأشاد السفير بمستوى العلاقات الثنائية مشيراً إلى أهمية تحسين العلاقات الاقتصادية خاصة وأن هناك فرص حقيقة للتعاون المشترك التي تمكننا من زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، وأكد على أهمية دراسة احتياجات كلا السوقين وتحديد فرص الاستثمار ذات الاهتمام المشترك.
وأشار الطباع الى أهمية العمل على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وكذلك تنويع القاعدة التصديرية من السلع والخدمات وذلك لأن التبادل التجاري بين الجانبين متواضع الى حد كبير ولا يعكس امكانيات كلا البلدين مما يعني وجود العديد من الفرص غير المستغلة بعد، ومن هذا المنطلق تؤكد الجمعية على أهمية هذا اللقاء كخطوة أولية نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المالات والاصعدة.

كما وناقش الجانبان عدداً من المواضيع التي تهم مجتمعي الاعمال من كلا الجانبين مؤكدين على ضرورة التعاون المشترك في تبادل زيارات الوفود التجارية بين البلدين الصديقين وتنظيم منتديات الاعمال والمعارض للتعريف بالفرص الاقتصادية المتوفرة لدى الطرفين.

كما وأكد الجانبان على أهمية تكثيف الجهود لتوسيع آفاق علاقات البلدين الاقتصادية وبما ينعكس ايجاباً على التعاون الاستثماري وكذلك الاقتصادي.

ومن الجدير ذكره أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ في عام 2021 ما قيمته 2.4 مليون دولار امريكي، شكلت الصادرات منها 1.6 مليون دولار امريكي تركزت في المنتجات الصيدلانية، بينما شكلت المستوردات ما قيمته 0.797 مليون دولار تركزت في منتجات الألبان والمنتجات الكيميائية غير العضوية.
كما وحضر اللقاء أعضاء مجلس الادارة المهندس عبد الحليم عابدين، أيمن علاونة، ومدير عام الجمعية طارق حجازي.