Loading...
Slide 1

http://www.meico.com.jo

Slide 2

عربي اسلامي موبايل

Slide 3

بنكك بين يديك

Slide 4

شركة المدن الصناعية الأردنية

Slide 5

شركة التأمين الاسلامية

Slide 6

زيوت جوبيترول

Slide 7

شركة الكربونات الاردنية

Slide 8

مستشفى الأردن

Slide 9

البنك الأردني الكويتي

Slide 10

البنك العربي

Slide 11

مجموعة سدين الاستثمارية

A+ A- Print

التفاصيل

جمعية رجال الأعمال الأردنيين تبحث محاور مشروع الاصلاح الاقتصادي
16/06/2022
استقبلت جمعية رجال الأعمال الأردنيين فريق عمل مشروع الاصلاح الاقتصادي الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والذي يضم خبراء في مجال الاصلاحات الاقتصادية من الشركة الاستشارية الدولية PMCG، في مقر الجمعية اليوم الخميس 16/6/2022 وذلك بهدف الاطلاع على رؤية القطاع الخاص حول الاصلاح الاقتصادي لاستكمال تطوير خطة عمل المشروع.

واستعرض ميشيل نزال عضو مجلس الادارة خلال اللقاء دور الجمعية كأحد الممثلين للقطاع الخاص في دعم عملية الاصلاح الاقتصادي، مؤكداً بأن من أهم أهداف الجمعية منذ تأسيسها  تعزيز البيئة الاستثمارية وتمكين القطاع الخاص من أداء دوره كشريك أساسي في عملية التنمية المستدامة. وأشار الى أن موضوعات الاصلاح الاقتصادي من المجالات التي تهتم الجمعية بها بشكل مستمر من خلال اعداها لعدد من الدراسات الاقتصادية المتضمنة لتوصيات تمكن صانعي القرار من الاستفادة منها في تحفيز الاقتصاد الوطني.

كما وناقش أعضاء مجلس الادارة رؤية الجمعية حول آليات تحسين بيئة الاستثمار وتمكين القطاع الخاص من ممارسة الأعمال، مؤكدين على أهمية تبني أساليب حديثة في ادارة الملف الاستثماري تساهم في الحد من معوقات الاستثمار كالبيروقراطية، وتعدد الجهات ذات العلاقة بالاستثمار مما يزيد من درجة تعقيد الاجراءات الى جانب ارتفاع كلف الاستثمار.

كما واستعرض فريق عمل مشروع الاصلاحات الاقتصادية موجزاً حول أهم المحاور والجوانب التي ترتكز عليها الخطة الى جانب الأهداف التي تسعى الى تحقيقها في القريب العاجل، مشيرين الى أنه جاري العمل على عقد عدد من اللقاءات مع مختلف الفعاليات الاقتصادية الممثلة للقطاع الخاص للاطلاع الى رؤيتهم والاستماع الى مقترحاتهم حول افضل الممارسات التي يمكن اتباعها لدعم عملية الاصلاحات الاقتصادية.

مؤكدين أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تساعد الأردن في تحقيق أهدافه التنموية من خلال خلق استراتيجيات للإصلاحات السياسية والاقتصادية على نطاق واسع، لتحقيق  الازدهار، وزيادة سرعة ونطاق التنمية الاقتصادية الشاملة، الى جانب تعزيز إدارة الموارد المتاحة بفاعلية أكبر.

كما وحضر اللقاء أعضاء مجلس الادارة  المهندس يُسري طهبوب، المهندس عبد الرحيم البقاعي، أيمن علاونة، صلاح البيطار، ومدير عام الجمعية طارق حجازي.