Loading...
Slide 1

http://www.meico.com.jo

Slide 2

عربي اسلامي موبايل

Slide 3

بنكك بين يديك

Slide 4

شركة المدن الصناعية الأردنية

Slide 5

شركة التأمين الاسلامية

Slide 6

زيوت جوبيترول

Slide 7

شركة الكربونات الاردنية

Slide 8

مستشفى الأردن

Slide 9

البنك الأردني الكويتي

Slide 10

البنك العربي

Slide 11

مجموعة سدين الاستثمارية

A+ A- Print

التفاصيل

مجلس الاعمال الاردني الروماني أيلول القادم
01/06/2022

استقبل المهندس عبد الحليم عابدين عضو مجلس ادارة جمعية رجال الأعمال الأردنيين رادو بوجدان بنو رئيس جمعية التعاون الاقتصادي الروماني- الأردني في مقر الجمعية يوم الأربعاء الموافق 1/6/2022. وذلك بهدف تعزيز مستوى العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، والتشبيك بين مجتمعي الأعمال الأردني والروماني في القطاعات ذات الإهتمام المشترك، وبحث اقامة مشاريع استثمارية مشتركة وبناء شراكات استراتيجية الى جانب تنظيم أعمال الدورة الثانية من مجلس الأعمال الأردني الروماني المشترك.
وأكد عابدين خلال اللقاء على أهمية التعاون والتنسيق المستمر في سبيل الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية، خاصة في الجوانب التجارية والاستثمارية، لافتاً الى وجود فرص استثمارية واعدة في قطاعات الصناعات الغذائية والزراعة والأسمدة، والنقل والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة.
كما وأشار عابدين لضرورة تعريف القطاع الخاص الروماني بأهم الفرص الاستثمارية المتاحة، وكذلك الحوافز والمزايا الاستثمارية التي تقدمها مختلف المناطق الحرة والتنموية إلى جانب الإعفاءات التي يتيحها قانون الاستثمار. لافتاً إلى أهمية زيادة فرص التبادل التجاري بين البلدين والتوسع في الاستيراد والتصدير وتنويع القاعدة التصديرية، مؤكداً على وجود العديد من الفرص التصديرية المتاحة وغير المستغلة، والتي يمكن من خلالها زيادة الصادرات الأردنية الى رومانيا.
وبين عابدين أهمية العمل لإدامة التواصل بين مجتمعي الأعمال من كلا البلدين وإقامة الفعاليات الاقتصادية والاستثمارية التي من شأنها زيادة الروابط الاقتصادية وتنمية التجارة البينية بين البلدين وتعزز من حجم الاستثمارات المتبادلة بين البلدين، مؤكداً على استعداد الجمعية للتعاون في سبيل تعزيز العلاقات الثنائية وذلك لحرص الجمعية على تعزيز دور مجلس الأعمال الأردني الروماني والذي يجمعنا مع جمعية التعاون الاقتصادي الروماني- الأردني منذ 21/3/2022.
من جهته، أكد بوجدان بنو إلى أهمية اقامة شراكات تجارية واستثمارية والإستفادة من عمق علاقات البلدين الصديقين بمختلف المجالات. داعياً رجال الأعمال من الجانب الأردني الى زيارة بوخارست والإطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة.
وأشار بنو الى أن المنتدى الاقتصادي الروماني- الأردني المنوي عقده على هامش أعمال الدورة الثانية من المجلس المشترك يركز على تعزيز فرص التعاون المشترك بين مجتمعي الأعمال من كلا الجانبين في قطاعات الصناعات الغذائية والإنشاءات.
كما وحضر اللقاء عضو الهيئة العامة المهندس عبد الرحمن أبو طير، يوسف عكلوك، ومدير عام الجمعية طارق حجازي.