Loading...
Slide 1

http://www.meico.com.jo

Slide 2

عربي اسلامي موبايل

Slide 3

بنكك بين يديك

Slide 4

شركة المدن الصناعية الأردنية

Slide 5

شركة التأمين الاسلامية

Slide 6

زيوت جوبيترول

Slide 7

شركة الكربونات الاردنية

Slide 8

مستشفى الأردن

Slide 9

البنك الأردني الكويتي

Slide 10

البنك العربي

Slide 11

مجموعة سدين الاستثمارية

A+ A- Print

التفاصيل

"رجال الأعمال" تدعو لشراكات تجارية واستثمارية بين الأردن وأذربيجان
17/04/2022

وقعت جمعية رجال الأعمال الأردنيين مذكرة تفاهم مع وكالة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في أذربيجان وذلك على هامش انعقاد منتدى الاقتصاد والاستثمار الأردني- الأذربيجاني يوم الأحد الموافق 17/4/2022، وذلك بهدف تعزيز مستوى العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، والتشبيك بين مجتمعي الأعمال الأردني والأذربيجاني في القطاعات ذات الإهتمام المشترك.
وتأتي مذكرة التفاهم التي وقعها نائب رئيس الجمعية محمد البلبيسي ممثلاً عن رئيس الجمعية حمدي الطباع، و رئيس وكالة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في اذربيجان اورخان اوغلو مامادوف، إنطلاقاً من حرص الجمعية على تفعيل دورها الاقتصادي في تعزيز البيئة الاستثمارية الأردنية وجذب الاستثمارات الأذربيجانية الى المملكة، وإتاحة الفرصة أمام رجال الأعمال من كلا الجانبين الى اقامة شراكات تجارية في القطاعات ذات الإهتمام المشترك.
وتهدف مذكرة التفاهم الى تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين الشركات ولا سيما الشركات الصغيرة والمتوسطة (SMEs) في أذربيجان والشركات الصغيرة والمتوسطة في الأردن، وذلك من خلال التواصل المستمر بين الجانبين وتبادل المعلومات والمنشورات من بيانات تجارية و فرص استثمارية.
وتهدف المذكرة الى تشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة على التعاون الاستثماري والتجاري مع نظرائها خاصة في مجالات تبادل المعلومات المتعلقة بالسياسات والتدابير المعتمدة من قبل كلا البلدين للنهوض بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، و تبادل الخبرات في تنظيم وإدارة أنشطة تقديم الخدمات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، الى جانب تبادل المنشورات ذات الصلة و تقديم معلومات حول المواقع الإلكترونية للسلطات أو المنظمات المعنية في بلدانهم بغرض تقديم معلومات للشركات الصغيرة والمتوسطة من كلا الجانبين.
كما وتهدف المذكرة الى التعاون في مجال تنظيم ندوات ومعارض تجارية وأنشطة ترويجية أخرى لتعزيز التبادلات والتعاون بين الشركات الصغيرة والمتوسطة في كلا البلدين، والتعاون في تنظيم زيارات البعثات الاقتصادية وتبادل الوفود التجارية.
وسوف تساهم المذكرة في عقد اتفاقيات مشتركة للتعاون التجاري والاستثماري بين رجال الأعمال من كلا الجانبين واتاحة المجال للقاء المستثمرين والتشبيك فيما بينهم قطاعياً لتحقيق المنافع المشتركة وبما يصب في صالح الاقتصاد الوطني.
وأشار محمد البلبيسي نائب رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين بأن توقيع مذكرة التفاهم هو خطوة هامة نحو تعميق العلاقات الثنائية في مختلف المستويات والهادفة الى دعم الاقتصاد الوطني ودفع عجلة النمو وتوفير فرص عمل من خلال جذب الاستثمارات الأذربيجانية والإستفادة من العلاقات التاريخية العريقة التي تجمع البلدين منذ سنوات طويلة.
وأكد البلبيسي بأن مذكرة التفاهم سوف تتيح فرص حقيقية للتشبيك بين مجتمعي الأعمال وبما يساهم في تنويع وزيادة فرص التبادل التجاري خاصة في مجال الشركات الصغيرة والمتوسطة والتي تشكل أهمية اقتصادية كبيرة في خلق الوظائف.
وبين البلبيسي سعي الجمعية لوضع خطة عمل مشتركة تستهدف تنشيط وتفعيل بنود المذكرة كما يجب وعقد اللقاءات المستمرة بين الجانبين لتحديد القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية.