Loading...
Slide 1

http://www.meico.com.jo

Slide 2

عربي اسلامي موبايل

Slide 3

بنكك بين يديك

Slide 4

شركة المدن الصناعية الأردنية

Slide 5

شركة التأمين الاسلامية

Slide 6

زيوت جوبيترول

Slide 7

شركة الكربونات الاردنية

Slide 8

مستشفى الأردن

Slide 9

البنك الأردني الكويتي

Slide 10

البنك العربي

Slide 11

مجموعة سدين الاستثمارية

A+ A- Print

التفاصيل

جمعية رجال الأعمال الأردنيين تستعرض نشاطاتها في إجتماع الهيئة العامة العادي عن عام 2021
02/04/2022


عقدت الهيئة العامة إجتماعها السنوي وذلك يوم السبت الموافق 2/4/2022 في مقر الجمعية، برئاسة حمدي الطباع رئيس مجلس الإدارة، وذلك بحضور عدد من أعضاء الهيئة العامة.
وشكر الطباع خلال اللقاء أعضاء الجمعية على حضورهم ومساهمتهم الفاعلة في أنشطة الجمعية، مؤكداً بأن الجمعية تتميز بوجود نخبة من رجال الأعمال الممثلين لأهم القطاعات الاقتصادية ذات القيمة المضافة الكبيرة، كما وإستهل الطباع الإجتماع بإستعراض التقرير السنوي وما تضمنه من نشاطات بارزة خلال العام الماضي، مشيراً الى تنظيم الجمعية لأعمال الدورة الثالثة من مجلس الأعمال الأردني التونسي المشترك، والدورة الأولى من مجلس الأعمال الأردني السريلانكي، ودورة جديدة من مجلس الأعمال الأردني التركي، والمنتدى الاقتصادي الأردني الأوكراني.

كما وبين الطباع بأن الجمعية عقدت عدداً من الجلسات الحوارية والنقاشية حول خطة عمل الحكومة للأعوام 2021-2023، وحول الاقتصاد الوطني في مئوية الدولة، وكذلك حول ضمان ائتمان الصادرات، الى جانب لقاء لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية ومالية الأعيان، ولقاء رئيس اللجنة الملكية لمنظومة الإصلاح السياسي، ولقاء وزير الاستثمار، بالإضافة الى لقاء مراقب عام دائرة الشركات. كما ووقعت الجمعية خلال عام 2021 عدداً من مذكرات التفاهم والتعاون مع كل من اتحاد الصناعيين ورجال الأعمال الأوكران، و مجلس المصدرين والمستثمرين الأوكران، والمجلس الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي، وجامعة الشرق الأوسط.

وأشار الطباع الى أنه ومنذ بدء الجائحة في مطلع شهر أذار من عام 2020 وحتى يومنا هذا والجمعية حريصة كل الحرص على الإستمرار في أداء دورها الفاعل كأحد الممثلين للقطاع الخاص، فتوجهت الجمعية نحو التأقلم مع متطلبات المرحلة وتحديث خطط عملها مع الإعتماد على تقنيات الإتصال عن بعد، جنباً الى جنب مع اللقاءات الوجاهية، للإستمرار في تقديم خدماتها لأعضائها والترويج للبيئة الاستثمارية الأردنية والتشبيك بين مجتمع الأعمال الأردني ونظرائه من مختلف الدول، ومناقشة القضايا التي تهم أعضاء الجمعية في مختلف المجالات والأصعدة.

ولفت الطباع الى أن الجمعية قامت بتنظيم برنامج عمل للفترة القادمة يضم العديد من الأنشطة والفعاليات والتي من أهمها تنظيم منتدى الاقتصاد والاستثمار الأردني- الأذربيجاني، والذي سيتم عقده في 17 نيسان، الى جانب عقد دورة جديدة من مجلس الأعمال الأردني-القطري في شهر أيار وغيرها العديد من الفعاليات التي نتطلع الى مشاركة أعضاء الجمعية فيها.

كما وبحثت الهيئة العامة عدداً من المواضيع الهامة على جدول الأعمال فتم مناقشة تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الجمعية لعام 2021 والموافقة عليه، والإستماع إلى تقرير مدقق الحسابات القانوني، كما وصادقت الهيئة على البيانات المالية للسنة المنتهية في 31 كانون الأول 2021. وإنتخبت الهيئة خلال الإجتماع مدقق الحسابات القانوني للسنة المالية 2021، إلى جانب إقرار خطة العمل والموازنة التقديرية لعام 2022.
وأشار مدير عام الجمعية طارق حجازي الى أنه وضمن مشاركة الجمعية في ملتقى الاستثمار السنوي 2022 والمنعقد خلال الفترة 29-31 أذار، تم عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع عدد من الفعاليات الاقتصادية وتم الإتفاق من خلالها على تأسيس مجالس أعمال جديدة مع مؤسسات نظيرة في كل من أذربيجان، روسيا والجزائر في المستقبل القريب وضمن خطة عمل الجمعية لعام 2020 والهادفة لتعزيز الدور الاقتصادي لمجالس الأعمال المشتركة.