Loading...
Slide 1

http://www.meico.com.jo

Slide 2

عربي اسلامي موبايل

Slide 3

بنكك بين يديك

Slide 4

شركة المدن الصناعية الأردنية

Slide 5

شركة التأمين الاسلامية

Slide 6

زيوت جوبيترول

Slide 7

شركة الكربونات الاردنية

Slide 8

مستشفى الأردن

Slide 9

البنك الأردني الكويتي

Slide 10

البنك العربي

Slide 11

مجموعة سدين الاستثمارية

A+ A- Print

التفاصيل

" رجال الأعمال " .... تبحث أهم الفرص الاستثمارية في ملتقى الاستثمار السنوي الإماراتي
30/03/2022
شارك مدير عام جمعية رجال الأعمال الأردنيين طارق حجازي في أعمال ملتقى الاستثمار السنوي 2022 الذي نظمته وزارة الاقتصاد الإماراتية على هامش اكسبو دبي 2020، والمنعقد خلال الفترة 29-31/3/2022، وذلك بمشاركة أردنية واسعة من القطاعين العام والخاص، وبحضور وزير الاستثمار المهندس خيري عمرو وأمين عام الوزارة زاهر القطارنة.

وقدم حجازي خلال أعمال الملتقى عرضاً تقديمياً أبرز فيه دور الجمعية الاقتصادي في جذب الاستثمارات الأجنبية في الأردن وذلك ضمن رؤية الجمعية بأن الاستثمار في الأردن هو الاستثمار في المستقبل، لافتاً الى أن الجمعية ومنذ تأسيسها في عام 1985 وهي تسعى بأن تُنشيء مظلة واحدة تجمع رجال الأعمال الأردنيين في مختلف القطاعات الاقتصادية، و توفر مناخ ملائم لتبادل الخبرات وتحقيق المنافع المشتركة لأعضاء الجمعية، الى جانب تعزيز دور القطاع الخاص في المساهمة كشريك أساسي في عملية التنمية المستدامة.

وأكد حجازي بأن القطاعات التي تمثلها الجمعية تجعلها اقوى باعضائها كما وشدد بأن الشراكة الحقيقة بين القطاعين العام والخاص هي سبب نجاح الاستثمار في أي بلد، مبيناً بأن أعضاء الجمعية ممثلين لأكثر من عشرة قطاعات اقتصادية منها الصناعة، السياحة، التجارة العامة، الإنشاءات، التعليم، النقل، الطاقة والمياه، وكذلك الزراعة والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية.

كما واستعرض حجازي الدور الهام لمجالس الأعمال المشتركة والتي تمكنت الجمعية من تأسيس ما يقارب على 28 مجلس مشترك خلال 37 عاماً ، الى جانب 29 مذكرة تفاهم وتعاون مع أكثر من 50 دولة على المستوى العربي والدولي.

مشيراً الى أن هذه المجالس ساهمت في تطوير وتعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين الأردن ومختلف الدول الى جانب تذليل العقبات والتحديات التي تواجه القطاع الخاص، كما وساهمت تلك المجالس على اقامة مشاريع استثمارية مشتركة.

كما وشاركت الجمعية بجناح فرعي ضمن الجناح المخصص لوزارة الاستثمار الأردنية وتم من خلالها عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع مختلف الفعاليات الاقتصادية وتم الإتفاق من خلالها على تأسيس مجالس أعمال خلال الفترة القادمة من أهمها مجلس الأعمال الأردني- الجزائري، مجلس الأعمال الأردني- الأذربيجاني، مجلس الأعمال الأردني- الروسي.

وعلى هامش أعمال ملتقى الاستثمار السنوي الإماراتي شاركت الجمعية في ندوة استثمارية أردنية- يابانية بمشاركة سفراء كلا الدولتين تم من خلالها بحث أهم الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات الاقتصادية ذات الإهتمام المشترك.

وأكد حجازي خلال الندوة على أهمية اللقاء الذي يشكل فرصة للترويج الاستثماري للأردن، مبيناً بأن البيئة الاستثمارية في المملكة تتمتع بالعديد من المزايا والتي من أهمها الموقع الإستراتيجي والإستقرار السياسي والنقدي، والإنفتاح التجاري للاقتصاد الأردني مع تمتعه بعدد متنوع من اتفاقيات التجارة الحرة والتي تتيح الوصول الى 1.5 مليار مستهلك.

كما وبين حجازي أهمية أن يتم التوجه نحو تأسيس مجلس أعمال أردني- ياباني مشترك بين الجمعية وأحد الفعاليات الاقتصادية من الجانب الياباني وذلك لقناعة الجمعية بأن مجالس الأعمال المشتركة هي العامل الأساسي لجذب الاستثمارات، معرباً عن استعداد الجمعية على التعاون في هذا الشأن.
كما وشارك ضمن الجناح الأردني التابع لوزارة الاستثمار كل من صندوق استثمار أموال الضمان، شركة تطوير العقبة، رؤية عمان، غرفة تجارة الاردن، شركة العبدلي، وجمعية انتاج.