Loading...
Slide 1

http://www.jordanislamicbank.com/

Slide 2

http://www.meico.com.jo

Slide 3

http://www.jis.edu.jo

Slide 4

http://www.alawnehexchange.com/

Slide 5

http://www.jiec.com/JIEC/JSP_/index_ar.jsp

Slide 6

https://www.hbtf.com/ar

Slide 7

http://www.jordancarbonate.com/

Slide 8

http://www.islamicinsurance.jo/

A+ A- Print

التفاصيل

السفيرة القبرصية تلتقي رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين
29/04/2017

استقبلت يوم الأربعاء 26/4/2017 سعادة السفيرة القبرصية لدى البلاط الملكي الهاشمي السيدة نفسيكا كروستي معالي حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين ورئيس اتحاد رجال الأعمال العرب وذلك في مقر السفارة، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز الفرص الإستثمارية في البلدين وزيادة التبادل التجاري.
كما أكد معالي حمدي الطباع على دور كلاً من الجمعية والإتحاد في جذب الإستثمارات إلى الأردن، من خلال مجالس الأعمال المشتركة التي نظمتها جمعية رجال الأعمال الأردنيين مع عدد كبير من نظرائها من الجمعيات، حيث نجحت في تنظيم وإنشاء 40 مجلس أعمال مع الدول العربية والأجنبية، إذ استطاعت الجمعية من جذب عدد كبير من الإستثمارات إلى الأردن مما ساهم في خلق فرص عمل لأبناء الوطن.
هذا واستعرض معالي حمدي الطباع دور جمعية رجال الأعمال الأردنيين في ايجاد المناخ المناسب للعمل الاستثماري بما يمكن القطاع الخاص من أداء دوره في عملية التنمية الاقتصادية المستدامة في الأردن، ودورها في العمل على توفير مناخ متميز لتبادل الخبرات وتحقيق المصالح المشتركة بين الأعضاء، وتوسيع التعاون التجاري مع البلدان العربية والأجنبية بما يخدم مصالح الطرفين .
كما رحب معالي حمدي الطباع باستقبال وفد من القطاع الخاص ورجال الأعمال القبرصيين لبحث سبل تعزيز التعاون التجاري والإقتصادي بين البلدين، وزيادة حجم الإستثمارات الأردنية القبرصية، حيث تم الإتفاق مع معالي السفيرة القبرصية على القيام بتنظيم مجلس أعمال أردني قبرصي مشترك في القريب العاجل بتنظيم من جمعية رجال الأعمال الأردنيين، حيث سيتم الإتصال مع الجهات المعنية في قبرص لتنظيم هذا اللقاء، ليكون بدوره أول لقاء يجمع رجال الأعمال الأردنيين بنظرائهم القبرصيين. حيث أبدى رئيس الجمعية معالي حمدي الطباع استعداده لإستقبال الوفد القبرصي في مقر الجمعية لبحث فرص الاستثمار وتعزيز التعاون التجاري فيما بينهما.
يذكر أن التبادل التجاري بين البلدين قد بلغ 16.9 مليون دولار أمريكي خلال العام 2015، حيث بلغت الصادرات الأردنية إلى قبرص ما قيمته 1.5 مليون دولار أمريكي تركزت في اللدائن ومصنوعاتها وبنسبة 45% والمفاعلات نووية والمراجل واجزاؤها بنسبة 20% من إجمالي الصادرات الأردنية إلى قبرص. فيما بلغت المستوردات الأردنية من قبرص ما قيمته 15.4 مليون دولار تركزت في محضرات الصيدلة بنسبة 62% والألبان ومنتجاتها بنسبة 10% من المجموع الكلي للمستوردات الأردنية من قبرص.