Loading...
Slide 1

عربي اسلامي موبايل

Slide 2

بنكك بين يديك

Slide 3

شركة المدن الصناعية الأردنية

Slide 4

شركة التأمين الاسلامية

Slide 5

زيوت جوبيترول

Slide 6

شركة الكربونات الاردنية

Slide 7

مستشفى الأردن

Slide 8

البنك الأردني الكويتي

Slide 9

البنك العربي

Slide 10

مجموعة سدين الاستثمارية

Slide 11

middle east insurance

A+ A- Print

التفاصيل

الجمعية تشارك في الذكرى 99 للشهداء الأتراك في مدينة السلط
27/03/2017

شاركت جمعية رجال الأعمال الأردنيين في الإحتفال بالذكرى 99 لاستشهاد الضباط والجنود الأتراك الذين قضوا في الحرب العالمية الأولى، والذي أقيم يوم الأحد 19/3/2017 في مقبرة الشهداء الأتراك في مدينة السلط، والذي أقامته السفارة التركية في عمان.
حيث شارك السيد يسري طهبوب عضو مجلس إدارة الجمعية في الإحتفال وبحضور السفير التركي في عمان مراد قرة غوز، والملحق العسكري التركي العقيد أوزان بامبي وأركان السفارة .وحضر الحفل عدد من السفراء والدبلوماسيين والملحقين العسكريين المعتمدين في المملكة، وعدد من كبار الضباط الأردنيين تقدّمهم ممثل قائد الجيش، مساعده اللواء صابر المهايرة. كما شارك في الاحتفال رئيس لجنة بلدية السلط بلال المومني.
حيث ألقى السفير التركي بعمان مراد قره غوز، ورئيس لجنة بلدية السلط المهندس بلال المومني، واللواء الركن صابر المهايرة، ومحافظ السلط نايف الحجايا، كلمات أكدوا فيها عمق العلاقات الأخوية وتعزيزها بين البلدين الصديقين.
ووضع السفير التركي ومندوب رئيس هيئة الأركان المشتركة ورئيس لجنة بلدية السلط وعدد من الحضور، أكاليل الزهور على الصرح التذكاري للشهداء، في حين عزف الصداحون لحن الرجوع الأخير. وبعد ذلك جال الحضور في مرافق الموقع، وسجلوا كلمات في سجل الزوار ثم قرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء.
هذا ومن الجدير بالذكر بأنه قد تم تشييد الصرح في عهد الملك الراحل الحسين بن طلال طيب الله ثراه ورئيس الجمهورية التركية الأسبق سليمان ديميريل العام 1994. وفي 28 يونيو/حزيران العام 2004، تم تجديد بناء الصرح من جانب العقيد الركن إبراهيم يلماز، وجرى افتتاحه مجدداً في 14 أغسطس / آب من العام نفسه.