Loading...
Slide 1

عربي اسلامي موبايل

Slide 2

بنكك بين يديك

Slide 3

شركة المدن الصناعية الأردنية

Slide 4

شركة التأمين الاسلامية

Slide 5

زيوت جوبيترول

Slide 6

شركة الكربونات الاردنية

Slide 7

مستشفى الأردن

Slide 8

البنك الأردني الكويتي

Slide 9

البنك العربي

Slide 10

مجموعة سدين الاستثمارية

Slide 11

middle east insurance

A+ A- Print

التفاصيل

الطباع يشارك في إجتماع المجلس الإقتصادي والإجتماعي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة
26/03/2017

شارك معالي السيد حمدي الطباع رئيس إتحاد رجال الأعمال العرب في إجتماعات المجلس الإقتصادي والإجتماعي على المستوى الوزاري التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والذي يعقد في منطقة البحر الميت يوم الأحد الموافق 26/3/2017. وذلك بدعوة من معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية، كما سيمثل الطباع اتحاد رجال الأعمال العرب في أعمال الجلسة الافتتاحية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الثامنة والعشرون الأربعاء القادم.
هذا ومن الجدير بالذكر بأن الإتحاد قد قام برفع توصياته إلى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لمناقشتها في مؤتمر القمة العادية العربية الثامن والعشرون وذلك خلال لقاء معالي أمين عام جامعة الدول العربية بتاريخ 17/01/2017، حيث ناقشت هذه التوصيات عدة محاور رئيسية وحيوية مثل تنفيذ الإتحاد الجمركي العربي، إنشاء منطقة إستثمار عربية، المشروعات العربية المشتركة والإسراع في عملية الربط البحري والجوي والبري بين الدول العربية، مواجهة الفقر والبطالة ووضع إستراتيجيات وطنية قابلة للتنفيذ، التأكيدعلى الشراكة بين الحكومات العربية والقطاع الخاص في مشروعات التنمية والتكامل القتصادي العربي، الأمن الغذائي العربي، تطوير قطاع التعليم، البحث العلمي والتقدم التكنولوجي، إعادة إعمار الإقتصادات العربية.
من جهته أكد سعادة السفير كمال حسن علي مساعد الأمين العام بأنه سيتم الأخذ بعدد من توصيات الاتحاد خلال اجتماع جمعه في القاهرة بتاريخ 15/02/2017 في مقر الجامعة، منها الاتحاد الجمركي والربط السككي والبحري والبري، والأمن الغذائي والبحث العلمي.
كما أكد الطباع بأن الاتحاد يعكف وبشكل دائم على رفع توصيات القطاع الخاص العربي ورجال الأعمال العرب إلى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية تعزيزاً للعمل العربي المشترك والتنمية المستدامة في الوطن العربي.
.