Loading...
Slide 1

عربي اسلامي موبايل

Slide 2

بنكك بين يديك

Slide 3

شركة المدن الصناعية الأردنية

Slide 4

شركة التأمين الاسلامية

Slide 5

زيوت جوبيترول

Slide 6

شركة الكربونات الاردنية

Slide 7

مستشفى الأردن

Slide 8

البنك الأردني الكويتي

Slide 9

البنك العربي

Slide 10

مجموعة سدين الاستثمارية

Slide 11

middle east insurance

A+ A- Print

التفاصيل

الطباع تأسيس مجلس الأعمال الأردني – الياباني خطوة تجاه رفع حجم الاستثمارات المتبادلة
06/11/2016

  استقبل سعادة السيد شوئيتسي ساكوراي سفير اليابان لدى المملكة، حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين وأعضاء الجمعية في مقر السفارة صباح اليوم الأحد الموافق 06/11/2016 لبحث تمتين علاقة رجال الأعمال الأردنيين واليابانيين من خلال تأسيس مجلس الأعمال الأردني – الياباني كخطوة في رفع حجم الاستثمارات المشتركة بين البلدين.
وأكد السيد ساكوراي بأن زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله الأخير إلى اليابان جاءت لتأكد على عمق العلاقات التاريخيّة والاقتصادية التي تربط الأردن واليابان، مشيدا بنهج الاعتدال والانفتاح الذي تمتاز به المملكة ، وبالأمن والاستقرار اللذان تنعم بهما المملكة ، وأنه سيعمل على متابعة نتائج الزيارة الملكية السامية إلى اليابان والتعاون مع القطاع الخاص لخلق فرص استثمارية من خلال مشاريع مشتركة في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والصناعات الدوائية والغذائية، والسياحة. مؤكداً على أنه المملكة تتمتع بمزايا عديدة تحث رجال الأعمال اليابانيين على إيجاد استراتيجية استثمارية في المملكة باعتبار الأردن بوابة للشرق الأوسط. كما بين بأن الكل في اليابان يعي حجم المعاناه في تحمل الموازنة الأردنية آثار اللجوء والضغط الهائل على البنية التحيتة للملكة، الأمر الذي يجعل اليابان تقوم بدعم المملكة بكافة السبل.
من جهته بين معالي حمدي الطباع أن الجمعية على استعداد لاستقبال وتأسيس مجلس الأعمال الأردني – الياباني ليكون نواه لاستقطاب الاستثمارات اليابانية في كافة المجالات والقطاعات الحيوية في المملكة بما في ذلك الصناعات الدوائية وتكنولوجيا المعلومات، كما نوه إلى ضرورة إطلاع رجال الأعمال اليابانيين على الفرص الاستثمارية الواعدة في المملكة والاتفاقيات التي وقعت التي تجعل من الأردن منطلقاً للصناعات العالمية ودخول الأسواق العربية والأمريكية والكندية والمكسيكية. في ضوء وجود عمالة وموارد بشرية مؤهلة ومدربة. كما بين الطباع بأن اتحاد رجال الأعمال العرب الذي يتخذ من عمان مقراً له يشارك في تنظيم مؤتمر الشراكة العربي الياباني إلى جانب جامعة الدول العربية، والذي يعقد مرة كل عامين.
من جهة أخرى، أكد الطباع على ضرورة رفع المنح الدراسية الجامعية من قبل الجامعات اليابانية، والعمل على رفع حجم التبادل الثقافي بين البلدين والتي من شأنها نقل الثقافة بين الشعبين ونقل المعرفة . كما رجب بعقد ورشة عمل متخصصة بين الجمعية والسفارة اليابانية في عمان لرفع تلك التوصيات إلى الجهات الحكومية في كلا البلدين.
فيما بين المهندس عبد الحليم عابدين بأن رجال الأعمال الأردنيين يتطلعون إلى شراكة حقيقية مع اليابان في عدد من المشاريع بالرغم من أن السوق الأردني محدود نسبياً إلى أن المنتج الأردني يمكنه الوصول إلى ما يقارب مليار مستهلك حول العالم. وأكد المهندس حسام الدين الهدهد على ضرورة تأسيس مركز تدريب متخصص في المملكة لنقل الخبرات والتقنية والمعرفة تكون موجهة إلى الصناعة الأردنية لرفع وتأهيل مستوى المنتجات الأردنية. فيما أثار سعادة المهندس يسري طهبوب إلى ضرورة إنشاء مصنع للمركبات اليابانية في الوطن العربي على غرار المصانع اليابانية في كل من أمريكا والصين.