Loading...
Slide 1

عربي اسلامي موبايل

Slide 2

بنكك بين يديك

Slide 3

شركة المدن الصناعية الأردنية

Slide 4

شركة التأمين الاسلامية

Slide 5

زيوت جوبيترول

Slide 6

شركة الكربونات الاردنية

Slide 7

مستشفى الأردن

Slide 8

البنك الأردني الكويتي

Slide 9

البنك العربي

Slide 10

مجموعة سدين الاستثمارية

Slide 11

middle east insurance

A+ A- Print

التفاصيل

اللجنة المالية تستكمل مناقشة "الموازنة" مع جمعية رجال الاعمال وجمعية البنوك
13/01/2022

واصلت اللجنة المالية النيابية اليوم الخميس في مجلس النواب مناقشات مشروع قانوني الموازنة العامة وموازنة الوحدات الحكومية للسنة المالية 2022.



واستهل رئيس اللجنة المالية النيابية المهندس محمد السعودي الاجتماع باستفساره عن تغير تعرفة الكهرباء الجديدة وتخفيض التعرفة الجمركية على بعض المؤشرات الاقتصادية.



بدوره أشار عضو جمعية رجال الاعمال الاردنيين عبدالرحيم البقاعي الى ان الموازنة شبه مقيدة بسبب الرواتب وعلينا النظر للموازنة بنظرة شمولية.



وطالب البقاعي فيما يخص التخفيض الجمركي بأن تكون التخفيضات تدريجية.



وأكد البقاعي ان ثبات التشريعات يساعد على نجاح اي فكر اقتصادي والذي يشغل ما نسبته 85% من الأيدي العاملة الاردنية بديمومة تقارب ال 15 عامًا.



ومن جانب اخر أكد عضو جمعية رجال الاعمال الاردنيين ميشيل نزال ان المشكلة الاكبر في الاردن هي البطالة والتي يمكن علاجها من خلال الاستثمار .



واضاف نزال ان اهم قطاعات الاستثمار تكمن في السياحة والصناعة حيث من الممكن ان يرتفع الناتج المحلي من قطاع السياحة إلى ما يقارب نسبة 20% اذا تم العمل عليه من منظور آخر.



واستند نزال خلال حديثه الى التجربة التونسية في تشغيل 250 الف عامل في الحرف اليدوية إضافة الى تخفيض كلف السياحة للتقليل من مشكلة البطالة وبيع المنتجات الحرفية.