Loading...
Slide 1

http://www.jordanislamicbank.com/

Slide 2

http://www.meico.com.jo

Slide 3

http://www.jordancarbonate.com/

Slide 4

http://www.islamicinsurance.jo/

Slide 5

http://www.jkb.com/ar

Slide 6

http://www.jadara.edu.jo/

Slide 7

www

Slide 8

www

Slide 9

ww

Slide 10

https://www.arabbank.com/ar/mainmenu/home

A+ A- Print

التفاصيل

الطباع يؤكد أهمية قرار إعادة هيكلة التعرفة الجمركية
09/01/2022
أكد رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين، حمدي الطباع، أهمية القرار الذي اتخذه مجلس الوزراء اليوم الأحد، بإعادة هيكلة التعرفة الجمركية، وسينعكس ايجاباً على مختلف الجوانب الاقتصادية من انتاجية وتنافسية، وجاء بالوقت المناسب.

ولفت إلى أن مجتمع الأعمال كان على الدوام يدعو للتوجه نحو تخفيض التعرفة والرسوم الجمركية والتخفيف من الآثار والصعوبات التي أثقلت كاهل القطاع الخاص إلى جانب تبعات وتداعيات جائحة فيروس كورونا على القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وبين الطباع في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن تقليل ما يتوجب على القطاع الخاص دفعه من رسوم جمركية وتعرفة سيسهم في تحسين أداء القطاعات الاقتصادية، من خلال استعادت نشاط الموردين والتجار ومكافحة التهرب الجمركي وتعزيز الإيرادات والتقليل من أسعار السلع.
وأوضح رئيس الجمعية، أن تخفيض عدد فئات الرسوم الجمركية من 11 إلى 4 سيقلل من درجة التعقيدات، ويبسط الإجراءات الجمركية، وسيسهم في تسهيل انسياب البضائع للسوق المحلية.

ولفت الطباع إلى أن تعدد الشرائح الجمركية والضريبية ووجود نظام معقد لذلك، له آثار سلبية على سهولة الأعمال وجذب الاستثمارات، وايرادات الخزينة، فيما الاستمرار في فرض رسوم جمركية مرتفعة ترفع كلف الاستيراد وتعقد الإجراءات الجمركية.

وأكد ضرورة حماية الصناعة المحلية، ودعمها كذلك جنباً إلى جنب مع قرار إعادة هيكلة التعرفة الجمركية، مشدداً على أهمية التشاور المستمر مع القطاع الخاص خاصة فيما يتعلق بصياغة أي تعديل أو اتخاذ أي قرار يؤثر بشكل مباشر على أعماله.
--(بترا)