Loading...
Slide 1

http://www.jordanislamicbank.com/

Slide 2

http://www.meico.com.jo

Slide 3

http://www.jordancarbonate.com/

Slide 4

http://www.islamicinsurance.jo/

Slide 5

http://www.jkb.com/ar

Slide 6

http://www.jadara.edu.jo/

Slide 7

www

Slide 8

www

Slide 9

ww

Slide 10

https://www.arabbank.com/ar/mainmenu/home

A+ A- Print

التفاصيل

جمعية رجال الأعمال الأردنيين تؤكد على أهمية تعزيز العلاقات الأردنية المصرية
05/01/2022

استقبل سعادة سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة سمير مرزوق في مقر السفارة، حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين وأعضاء مجلس الإدارة في مقر السفارة اليوم الأربعاء الموافق 5/1/2022، وذلك لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين ومناقشة الآفاق المستقبلية للفرص الاستثمارية في القطاعات الاقتصادية الواعدة، وتنمية العلاقات بين مجتمعي الأعمال من كلا البلدين.
أكد الطباع خلال اللقاء على جهود الجمعية الحثيثة في توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الأردن وباقي دول العالم وحرص الجمعية الدائم على الترويج الاستثماري لأهم الفرص الاستثمارية المتاحة والتي يمكن تحويلها الى مشاريع ناجحة.
وبين الطباع بأن مجلس الأعمال الأردني المصري المشترك مع جمعية رجال الأعمال المصريين والذي يعتبر من أوائل مجالس الأعمال المؤسسة في عام 1985 في تذليل العقبات التي تقف أمام زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين بالإضافة إلى دوره في تعزيز فرص الاستثمار المشتركة الى جانب التشبيك بين مجتمعي الأعمال من كلا الجانبين من خلال حرص الجمعية على عقد دورات المجلس بشكل دوري. كما وأضاف الطباع اعتزاز مجتمع الأعمال الأردني بالتطور والنهضة التي شهد لها العالم، والنمو الملحوظ في الاقتصاد المصري.
من جهته، أشاد السفير المصري مرزوق بعمق العلاقات التاريخية والأخوية والاقتصادية التي تجمع بين البلدين، مؤكداً استعداد السفارة للتعاون مع الجمعية بهدف دفع العلاقات الثنائية نحو آفاق أرحب وتذليل العقبات التي تقف أمام تطوير العلاقات. مشيراً بأن هناك توجه نحو استمرار دفع تعزيز العلاقات الاقتصادية خاصة في المجالات السياحية التي تحتاج الى الترويج المشترك من كلا البلدين. مؤكداً على ضرورة ترجمة توجهات القيادتين على أرض الواقع من خلال الاتفاقيات التي تربط البلدين، والتقارب في كافة الجوانب. مضيفاً بأن زيارة سمو ولي العهد الأخيرة إلى القاهرة كان لها الأثر الكبير في رفع مستوى التعاون الاقتصادي والسياحي.
وأشار الطباع بأن مصر تعد من الشركاء التجاريين الهامين للأردن الى جانب أنها من الدول المستثمرة بشكل كبير في الأردن مشيداً بالعمالة المصرية المنتجة التي تعمل بمختلف القطاعات في الأردن، متطلعاً لزيادة حجم الاستثمارات المصرية المستفيدة من قانون الاستثمار الأردني في المستقبل القريب. مؤكداً بأن القمة الثلاثية الأردنية المصرية العراقية والتي عقدت في بغداد بتاريخ 27/6/2021، ساهمت في دعم العلاقات المشتركة وبحث فرص الاستثمار المشتركة.
وكما ودعا الطباع القطاع الخاص المصري من مختلف القطاعات الاقتصادية للإطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في الأردن كوجهة آمنة للاستثمار وكاقتصاد منفتح يزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية المتنوعة.
وناقش مجلس الإدارة عدداً من المواضيع التي تهم القطاع الخاص من كلا الجانبين منها التأكيد على أهمية التعاون السياحي بين البلدين لزيادة اعداد السائحين والزائرين لكلا البلدين خلال الفترة القادمة، والحد من المعيقات التي تواجه ايجاد حلول للتنقل السياحي بين الأردن ومصر خاصة بين العقبة ونويبع، والإشارة الى أن مصر من أكثر الدول العربية الجاذبة للاستثمار الأجنبي بشكل كبير فتحتوي على استثمارات عالمية، مع التأكيد على أن العمالة المصرية تشكل أهمية ويحرص الجانب الأردني وبشكل مستمر على المحافظة على حقوقها وتصويب أي أوضاع غير مناسبة، والتأكيد على أهمية التعاون بين بورصة عمان وبورصة القاهرة وتعزيز الإدراج المزودج وتذليل أي عقبات تواجه عمليات التداول.
كما وبحث الجانبان تنظيم عقد مؤتمر أردني مصري عراقي في المستقبل القريب يركز على القطاعات الاستثمارية ذات الإهتمام المشترك كقطاع الإنشاءات، وقطاع الصناعات الغذائية، وصناعات الأسمدة.
ومن الجدير ذكره أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 738.2 مليون دينار في نهاية عام 2020، شكلت الصادرات الأردنية ما قيمته 141.9 مليون دينار تركزت في الأسمدة والمواد الكيميائية والمنتجات الصيدلانية، بينما شكلت المستوردات الأردنية ما قيمته 596.3 مليون دينار تركزت في الوقود المعدني والزيوت المعدنية والفاكهة ومنتجات الألبان.
كما و حضر اللقاء أعضاء مجلس الإدارة محمد البلبيسي، المهندس عبد الرحيم البقاعي، ميشيل نزال، المهندس يُسري طهبوب و طارق حجازي مدير عام الجمعية.