Loading...
Slide 1

http://www.jordanislamicbank.com/

Slide 2

http://www.meico.com.jo

Slide 3

http://www.jordancarbonate.com/

Slide 4

http://www.islamicinsurance.jo/

Slide 5

http://www.jkb.com/ar

Slide 6

http://www.jadara.edu.jo/

Slide 7

www

Slide 8

www

Slide 9

ww

Slide 10

https://www.arabbank.com/ar/mainmenu/home

A+ A- Print

التفاصيل

إنطلاق إجتماعات مجلس الأعمال الأردني التركي في اسطنبول
14/08/2021

تنطلق في اسطنبول يوم غد الاثنين دورة جديدة من مجلس الأعمال الأردني التركي المشترك بين جمعية رجال الأعمال الأردنيين ومجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي DEiK، بحضور عدد من رجال الأعمال والمستثمرين في عدد من القطاعات ذات الاهتمام المشترك من كلا البلدين، وذلك بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة، إلى جانب التعريف بأهم وأبرز الفرص الاستثمارية المتاحة لدى الجانبين الأردني والتركي. 

 

هذا ويشارك في الاجتماعات شركة المدن الصناعية والأردنية وشركتي تطوير المفرق وإربد اضافة إلى مدينة الثريا التنموية.

 

وأكد رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين ورئيس مجلس الأعمال الأردني التركي حمدي الطباع حرص الجمعية المتواصل في تعزيز العلاقات بين الأردن وتركيا وذلك من خلال عقد وتنظيم العديد من اللقاءات والندوات ودورات مجلس الأعمال الأردني التركي بشكل منتظم والهادفة إلى التشبيك يين القطاع الخاص من كلا الجانبين.

 

واشار إلى أن مجلس الأعمال المنعقد غداً يهدف إلى مناقشة أبرز الفرص الاستثمارية المشتركة بين الجانبين خاصة في ظل جائحة فيروس كورونا والذي فرض تغييرات جذرية في الخيارات الاستثمارية والفرص والقرارات المرافقة لها مما يتطلب التأقلم مع متطلبات المرحلة الجديدة.

 

هذا ويشارك السفير اسماعيل الرفاعي سفير المملكة لدى الجمهورية التركية في أعمال المجلس، وعن بعد السفير اسماعيل اراماز سفير الجمهورية التركية لدى المملكة.

 

كما ولفت الطباع إلى أن الأردن أثبت مكانته كمركز أعمال واستثمار في المنطقة وكوجهة آمنة للاستثمار، وذلك لإمتلاك البيئة الاستثمارية الأردنية لعدد من المزايا التنافسية الجاذبة للاستثمار والتي من أبرزها الموقع الإستراتيجي وبيئة سياسية مستقرة، واقتصاد حر منفتح تجارياً على باقي دول العالم، إلى جانب وجود عدد من المناطق الحرة والصناعية والمدن التنموية والتي تقدم حزم متنوعة من الحوافز والإمتيازات الضريبية وغير الضريبية إلى جانب تمتع الموارد البشرية الأردنية بالكفاءة والمهارات العالية.

 

وبين الطباع بأن هناك العديد من الفرص الاستثمارية في الأردن والتي يمكن للقطاع الخاص التركي الاستثمار بها والإستفادة منها في مختلف القطاعات الاقتصادية خاصة وأن الأردن يعتبر بوابة دخولللمنتجات التركية إلى أسواق الخليج العربي، مشيراً إلى أن الجانب الأردني يتطلع إلى الإستفادة من خبرة الجانب التركي في مختلف المجالات التي حققت تركيا بها نجاحاً باهراً.

 

كما ولفت الطباع إلى أن  التوجه اليوم نحو زيادة آفاق ومجالات التعاون المشترك مع الأردن وذلك في سبيل التخفيف من الآثار السلبية لجائحة فيروس كورونا.

 

 وبين أن اجتماعات المجلس المشترك سوف تتضمن عدداً من اللقاءات الثنائية لمجتمعي الأعمال من كلا الجانبين إلى جانب عدد من الزيارات الميدانية لعدد من المناطق الصناعية لعرض أهمية الأردن في توسيع استثماراتهم الخارجية والانطلاق منه إلى مختلف دول العالم.