Loading...
Slide 1

عربي اسلامي موبايل

Slide 2

بنكك بين يديك

Slide 3

شركة المدن الصناعية الأردنية

Slide 4

شركة التأمين الاسلامية

Slide 5

زيوت جوبيترول

Slide 6

شركة الكربونات الاردنية

Slide 7

مستشفى الأردن

Slide 8

البنك الأردني الكويتي

Slide 9

البنك العربي

Slide 10

مجموعة سدين الاستثمارية

Slide 11

middle east insurance

A+ A- Print

التفاصيل

الطباع : أنجولا تشكل محوراً هاماً لمجتمع الأعمال الأردني في افريقيا
27/04/2021
 

إستقبل معالي السيد حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين، السيد نيلسون كوزمي السفير فوق العادة لجمهورية أنجولا غير المقيم والمقيم لدى القاهرة بحضور مدير عام الجمعية السيد طارق حجازي اليوم الاثنين في مقر الجمعية، وذلك لمناقشة سُبل تنمية العلاقات الأردنية الانجولية الاقتصادية والاستثمارية وذلك من خلال تعزيزآواصر التعاون المشترك بين مجتمعي الأعمال من كلا الجانبين.

وأكد الطباع خلال اللقاء على أهمية توسيع آفاق التعاون الاستثماري المشترك بين الجانبين خاصة وأن كلا البلدين يزخز بالعديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في القطاعات الحيوية، لافتاً إلى دور الجمعية في تعزيز العلاقات الأردنية مع نظرائنا في مختلف دول العالم في جذب الاستثمارات إلى الأردن، من خلال تأسيس مجال أعمال مشتركة والتي هدفت إلى لتعزيز الروابط بين البلدين وزيادة التعاون في المجالات التجارية، والاقتصادية، وتكنولوجيا المعلومات. إلى جانب مساهمة الجمعية خلال السنوات السابقة في إطلاع مجتمع الأعمال من مختلف الدول على البيئة الاستثمارية الأردنية وأبرز المزايا والحوافز التي يقدمها قانون الاستثمار والمدن والمناطق التنموية والصناعية في الأردن.

من جهته، أشاد سعادة السفير بعمق ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين ، لافتاً إلى أهمية العمل على تطوير مجالات جديدة للتعاون في المستقبل القريب وذلك في سبيل تعزيز مستوى العلاقات التجارية الثنائية و تحقيق المنافع الاقتصادية المشتركة في مختلف المجالات والأصعدة.

كما وأشار الطباع إلى أن الجمعية يجمعها مع العديد من الفعاليات الاقتصادية إتفاقيات مجالس أعمال مشتركة مع أكثر من (30) دولة على المستوى العربي والدولي كما ودأبت الجمعية خلال السنوات السابقة إلى المشاركة الفاعلة في الزيارات الملكية إلى العديد من الدول من أبرزها فرنسا وإسبانيا.

ودعا الطباع مجتمع الأعمال الأنجولي من مختلف القطاعات الاقتصادية للإطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في الأردن حيث تم طرح حزم جديدة من المشاريع في عدد من القطاعات الاقتصادية الواعدة والتي برز أداؤها نتيجة جائحة فايروس كورونا المستجد ونخص بالذكر القطاع الصحي، و الزراعي، وقطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات. لافتاً إلى أن الأردن يعد وجهة آمنة للاستثمار.

وبين السفير أن أنجولا تعد وجهة سياحية متميزة نظراً لما تمتلكه من طبيعة خلابة ومواقع أثرية وحضارية عريقة مما يتيح مجالات واسعة من التعاون المشترك في القطاع السياحي مع مختلف دول العالم. لافتاً إلى أن البلدين بصدد توقيع عدد من الإتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، معرباً عن رغبته في تحقيق المزيد من التعاون المشترك في المستقبل القريب. كما ووجه سعادة السفير دعوة لمجتمع الأعمال الأردني لزيارة أنجولا والتعرف على المزايا الاستثمارية المتاحة عن قرب.

وأكد الطباع على ضرورة تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية مع انجولا لرفع حجم الاستثمارات لدى المملكة، وذلك من خلال بناء علاقات قوية ومتينة بين مجتمعي الأعمال من كلا البلدين مؤكداً استعداد الجمعية على التعاون مع السفارة الأنجولية في سبيل تحقيق ذلك. لافتاً إلى أن الاقتصاد الأردني يتمتع ببنية تحتية جيدة ومناخ استثماري تنافسي إلى جانب تميز الأردن بوجود العديد من القطاعات الاقتصادية الواعدة مؤكداً على أهمية العمل على تحديد الصناعات الأنجولية التي تشكل أهمية للسوق العربي وأن تكون الأردن مركز هذه الصناعات والاستثمارات والإستفادة من إتفاقية التجارة العربية الكبرى والتي تتطلب ما نسبته 40% من القيمة المضافة ليتم إعتبار المنتج عربياً.

ولفت سعادة السفير إلى أهمية توسيع قاعدة السلع المتبادلة بين البلدين بحيث تكون أكثر تنوعاً، بما يساهم بشكل إيجابي في زيادة وتحسين حجم التبادل التجاري. كما وبين السفير بأن البلدين بصدد دراسة تسهيل حركة رجال الأعمال من خلال تبسيط إجراءات منح الفيزا.

كما وإتفق الجانبان على أهمية العمل على عقد لقاءات عن بعد بهدف تحديد القطاعات الاقتصادية ذات الإهتمام المشترك وذلك لخلق فرص استثمارية جديدة في قطاع الزراعة، والصناعات الغذائية، والصناعات الدوائية والأجهزة والمستلزمات الطبية. بحيث يتم من خلال هذه اللقاءات إطلاع الجانب الأنجولي على أهم الفرص الاستثمارية المتاحة في الأردن.